الجمعة، 7 مارس 2014

2014امتحانات النقل منتصف مايو.. والثانوية 7 يونية.. والدبلومات 24 مايو2014

2014امتحانات النقل منتصف مايو.. والثانوية 7 يونية.. والدبلومات 24 مايو2014
أكد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إجراء امتحانات النقل والشهادات المحلية والثانوية العامة والدبلومات في المواعيد المقررة وفقاً للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، والتي حددت يوم 10 مايو لبدء امتحانات النقل والشهادات المحلية بالمدارس.
وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة الثانوية، ورئيس عام الامتحان لهذا العام، أن امتحانات الدور الأول المركزية للتعليم لطلاب الثانوية العامة ستبدأ يوم 7 يونية 2014، والدور الثانى 16 أغسطس، وبالنسبة لجميع الدبلومات الفنية علي اختلاف أنواعها تقرر بدء الامتحانات للدور الأول لها في 24 مايو 2014 والدور الثاني يوم 4 أغسطس. وأكد أحمد حلمى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا توجد نية لتأجيل أو تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام بجميع الصفوف الدراسية سواء النقل أو الشهادات بسبب تأجيل الدراسة. وأضاف أن الوزارة تواصل استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة التي تعقد في السابع من يونية المقبل، ويطبق فيها نظام الثانوية العامة الجديد وقررت الوزارة إلغاء الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة، لأول مرة كان مقرراً عقده في أبريل القادم وأكد سعد أن الوزارة انتهت من اختيار الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأرسلت للجهات الأمنية والرقابية للتحري عنهم، فأفادت الجهات عن بعضهم ومازال البعض الآخر قيد التحرى. وانتهت الوزارة من اختيار ما يقرب من 1426 رئيس لجنة بالإضافة إلي التحري عن عدد مماثل من المراقبين الأوائل، الذين يتم توزيعهم علي 27 محافظة، بعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية واستطلاع رأي الجهات الأمنية والرقابية، للتأكد من عدم وجود مانع قانوني يحول دون تولي أي من المرشحين رئاسة لجنة. ومن المقرر أن يتقدم لأداء الامتحانات حوالي 450 ألف طالب وطالبة من خلال حصر المتقدمين لكتابة الاستمارات ومنهم 300 ألف استمارة التحاق بالثانوية العامة حررها الطلاب في مختلف المحافظات، بينما تبقى ما يقرب من 150 ألفاً.
ومن المقرر أن يتم استمارة لم تسلم حتي الآن، مع إمكانية تحريرها إلكترونياً استغلال الشهر الذي كان مخصصاً لمراجعة المناهج لطلاب الثانوية في أعمال التدريس لتعويض الطلاب عن فترة تأجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سلايدر شو

مدونة جلال البعداني

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 7 مارس 2014

2014امتحانات النقل منتصف مايو.. والثانوية 7 يونية.. والدبلومات 24 مايو2014

2014امتحانات النقل منتصف مايو.. والثانوية 7 يونية.. والدبلومات 24 مايو2014
أكد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إجراء امتحانات النقل والشهادات المحلية والثانوية العامة والدبلومات في المواعيد المقررة وفقاً للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، والتي حددت يوم 10 مايو لبدء امتحانات النقل والشهادات المحلية بالمدارس.
وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة الثانوية، ورئيس عام الامتحان لهذا العام، أن امتحانات الدور الأول المركزية للتعليم لطلاب الثانوية العامة ستبدأ يوم 7 يونية 2014، والدور الثانى 16 أغسطس، وبالنسبة لجميع الدبلومات الفنية علي اختلاف أنواعها تقرر بدء الامتحانات للدور الأول لها في 24 مايو 2014 والدور الثاني يوم 4 أغسطس. وأكد أحمد حلمى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا توجد نية لتأجيل أو تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام بجميع الصفوف الدراسية سواء النقل أو الشهادات بسبب تأجيل الدراسة. وأضاف أن الوزارة تواصل استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة التي تعقد في السابع من يونية المقبل، ويطبق فيها نظام الثانوية العامة الجديد وقررت الوزارة إلغاء الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة، لأول مرة كان مقرراً عقده في أبريل القادم وأكد سعد أن الوزارة انتهت من اختيار الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأرسلت للجهات الأمنية والرقابية للتحري عنهم، فأفادت الجهات عن بعضهم ومازال البعض الآخر قيد التحرى. وانتهت الوزارة من اختيار ما يقرب من 1426 رئيس لجنة بالإضافة إلي التحري عن عدد مماثل من المراقبين الأوائل، الذين يتم توزيعهم علي 27 محافظة، بعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية واستطلاع رأي الجهات الأمنية والرقابية، للتأكد من عدم وجود مانع قانوني يحول دون تولي أي من المرشحين رئاسة لجنة. ومن المقرر أن يتقدم لأداء الامتحانات حوالي 450 ألف طالب وطالبة من خلال حصر المتقدمين لكتابة الاستمارات ومنهم 300 ألف استمارة التحاق بالثانوية العامة حررها الطلاب في مختلف المحافظات، بينما تبقى ما يقرب من 150 ألفاً.
ومن المقرر أن يتم استمارة لم تسلم حتي الآن، مع إمكانية تحريرها إلكترونياً استغلال الشهر الذي كان مخصصاً لمراجعة المناهج لطلاب الثانوية في أعمال التدريس لتعويض الطلاب عن فترة تأجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونه

Labels

أقسام المدونة

تسمية 7

nounousa

سلايدر

تسمية 4

بالصور

قصص و عبر

Labels

المتابعون

من أنا

تسمية 6

تسمية 3

تسمية 5

Navigation-Menus (Do Not Edit Here!)

أخر التعليقات

تابعنا

منوعات

أخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

هو وهى

عجائب و غرائب

فيديوهات

منوعات

Search

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

Copyright Text

الـموضــوعـات الأكـثـر زيـارة

أرشيف

إبحث عن ما تريد