السبت، 30 أغسطس 2014

مذكرة( العفو أفضل كاملة ) لغة عربية كل الوحدات شاملة الأساليب للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مطور2015



مذكرة( العفو أفضل كاملة ) كل الوحدات شاملة الأساليب للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مطور2015






الرابط للمذكرة

http://www.mediafire.com/view/m6myme5fcx7ge9f





مذكرة الأساليب

http://www.mediafire.com/view/3m9t2mar0ca38d1





ملاحظات بسيطة للمعلم

1- الطريقة الصوتية بشكل خاص والقرائية بشكل عام تعتمد على النطق الصحيح للمقاطع الصوتية

وهى المتبعة منذ فترة طويلة فى الدول العربية وهى الطريقة التى تعلمنا بها سلفاً مع اختلاف المسميات ،بل والطريقة المتبعة فى تدريس اللغات بشكل عام فدارسى اللغات يدرسون "الصوتيات" لذا فمن الخطأ أن نغفل وضع الحركات (التشكيل) على الحروف كما هو موجود فى المذكرة بالرغم أنها اعتمدت أساسًا على الكتب الخارجية التى تراعى هذا .

2- علينا تدريس الأساليب فى الكراسات ولا نعتمد على المذكرة لأنها تطبيق على الكل (موضوعات متداخلة) ومهارات مجمعة

بمعنى أن يفهم (ويتقن) التلميذ جيداً كل مهارةأولاً.

3- التدريبات التى يعطيها المعلم لقياس أداء التلميذ يراعى فيها معايير وضوابط رصد الإتقان

بمعنى لا يجب مثلاً الاقتباس من المذكرة لقياس مستوى تلميذ



لن استفيض كثيراً حتى لا يفهم كلامى (خطأ) فأنا شخصياً أرى أن أجمل ما فى المذكرة التنسيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سلايدر شو

مدونة جلال البعداني

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 30 أغسطس 2014

مذكرة( العفو أفضل كاملة ) لغة عربية كل الوحدات شاملة الأساليب للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مطور2015



مذكرة( العفو أفضل كاملة ) كل الوحدات شاملة الأساليب للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مطور2015






الرابط للمذكرة

http://www.mediafire.com/view/m6myme5fcx7ge9f





مذكرة الأساليب

http://www.mediafire.com/view/3m9t2mar0ca38d1





ملاحظات بسيطة للمعلم

1- الطريقة الصوتية بشكل خاص والقرائية بشكل عام تعتمد على النطق الصحيح للمقاطع الصوتية

وهى المتبعة منذ فترة طويلة فى الدول العربية وهى الطريقة التى تعلمنا بها سلفاً مع اختلاف المسميات ،بل والطريقة المتبعة فى تدريس اللغات بشكل عام فدارسى اللغات يدرسون "الصوتيات" لذا فمن الخطأ أن نغفل وضع الحركات (التشكيل) على الحروف كما هو موجود فى المذكرة بالرغم أنها اعتمدت أساسًا على الكتب الخارجية التى تراعى هذا .

2- علينا تدريس الأساليب فى الكراسات ولا نعتمد على المذكرة لأنها تطبيق على الكل (موضوعات متداخلة) ومهارات مجمعة

بمعنى أن يفهم (ويتقن) التلميذ جيداً كل مهارةأولاً.

3- التدريبات التى يعطيها المعلم لقياس أداء التلميذ يراعى فيها معايير وضوابط رصد الإتقان

بمعنى لا يجب مثلاً الاقتباس من المذكرة لقياس مستوى تلميذ



لن استفيض كثيراً حتى لا يفهم كلامى (خطأ) فأنا شخصياً أرى أن أجمل ما فى المذكرة التنسيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونه

Labels

أقسام المدونة

تسمية 7

nounousa

سلايدر

تسمية 4

بالصور

قصص و عبر

Labels

المتابعون

من أنا

تسمية 6

تسمية 3

تسمية 5

Navigation-Menus (Do Not Edit Here!)

أخر التعليقات

تابعنا

منوعات

أخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

هو وهى

عجائب و غرائب

فيديوهات

منوعات

Search

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

Copyright Text

الـموضــوعـات الأكـثـر زيـارة

أرشيف

إبحث عن ما تريد